القائمة الرئيسية

الصفحات

ستائر غرف الأطفال 2024 - موقع ترندي ديكور

تصميم ستائر لغرف الاطفال

صور تصميم ستائر لغرف الاطفال 2024 لتصميم غرفة نوم الطفل بشكل صحيح لا بد من مراعاة مميزات جميع العناصر المستخدمة لتزيين الغرفة و لذلك يجب اختيار تصميم ستائر غرفة الأطفال بعناية خاصة ويجب على الآباء دراسة الاختلافات المهمة بين النماذج بعناية وتحديد اللون والشكل الأمثل لستائر الأطفال.

ستائر غرف الأطفال 2024
تصميم ستائر لغرف الاطفال


وفي هذا المقال سنعرض أمثلة لأحدث صور ستائر غرف نوم الأطفال لعام 2024 ونتمنى أن تنال تصاميم هذه الستائر إعجابكم.


ستائر اطفال مودرن

صور ستائر اطفال مودرن 2024 يبحث الآباء عن أفضل ما لأطفالهم وعند الحديث عن ستائر مودرن لغرف الأطفال سنقدم لكم أحدث موديلات ستائر الأطفال لهذا العام.

ستائر غرف الأطفال 2024
ستائر اطفال مودرن


ستائر شيفون حديثة للأطفال عند تزيين النوافذ في غرف الأطفال و يتم استخدام الشيفون مع المنسوجات الكثيفة و تؤدي هذه المادة وظيفتين في وقت واحد مما يجعل الغرفة أكثر راحة وتنشر ضوء الشمس و يعتمد لون الشيفون على نوع القماش الذي يتم اختياره لستائر الليل.

ستائر غرف الأطفال 2024


ألوان ستائر الأطفال الحديثة عند اختيار نمط ولون الستائر في غرفة الطفل و يجب أن تفكري في الجزء الداخلي للغرفة نفسها إذا كان هناك الكثير من الألوان الزاهية في غرفة النوم على سبيل المثال ورق جدران ملون فمن الأفضل شراء ألوان الباستيل البسيطة والهادئة للستائر بسبب كثرة الألوان الزاهية في الغرفة و إنها تتعب البصر وتفرط في إثارة الجهاز العصبي ولكن إذا كان نظام ألوان الغرفة هادئًا بدرجة كافية فقم فقط بتعليق الستائر ذات الألوان الزاهية التي ستجلب الحيوية إلى الجو العام.


ستائر غرف الأطفال 2024


يتم الحصول على مزيج مثير للاهتمام من المواد باستخدام مبدأ التباين وبناء على ذلك يتم اختيار الألوان الدافئة للألوان الباردة وألوان الباستيل للألوان الزاهية و يتم دمج الستائر العادية أو الشبكية بشكل متناغم مع الستائر المزينة بأنماط هندسية أو أنماط كرتونية بالنسبة للمنسوجات أحادية اللون أو ذات اللونين و يمكنك اختيار الشيفون منقوش.

ستائر غرف الأطفال 2024


ستائر لصبي أو فتاة جميع الأولاد نشيطون للغاية و لذلك يجب أن تتميز المنسوجات الموجودة في غرفهم بالألوان المقيدة ويمكن تزيينها بصور القراصنة والروبوتات وشخصيات القصص الخيالية أما الفتيات في الغالب على العكس وأكثر هدوءًا  متوازن وغير متسرع و ستعمل الستائر الساطعة في الغرفة على تنشيط جميع العمليات بما في ذلك نشاط الدماغ.

ستائر غرف الأطفال 2024


سوف يؤثر المنظر الخلاب للستائر بشكل إيجابي على النمو الجسدي والعقلي للطفل و في الوقت نفسه لا ينصح علماء النفس بإثقال غرفة الفتاة بلهجات مشرقة إذا كان يحتوي على أثاث وسجاد متعدد الألوان فيجب أن تكون المنسوجات بألوان الباستيل.

ستائر غرف الأطفال 2024


ستاءر اطفال علي اشكال الفضاء موضوع الفضاء مثير للاهتمام حيث تم تصوير النجوم والكواكب على الستائر و تختلف خيارات تزيين الغرفة بالستائر والشيء الرئيسي هو أن تعجبك.

ستائر غرف الأطفال 2024


ستائر أطفال بسيطة

صور ستائر اطفال بسيطة 2024 قبل اختيار الستائر لا بد من مراعاة عدة عوامل أهمها صديقة البيئة وعدم الحساسية للمادة ومن الجيد أيضًا أنها بسيطة وسهلة العناية بها لأنه من المعروف أن ستائر الأطفال ستخضع للغسيل كثيرًا.

ستائر غرف الأطفال 2024
ستائر أطفال بسيطة

ستائر الأطفال على مواسير عند اختيار الستائر يجب أن تفكر في نوع القماش المستخدم لها وينصح باختيار المواد التي يمكن غسلها بسهولة وتعتبر الستائر على الأنابيب من أفضل الستائر لغرف الأطفال نظراً لسهولة الفك والتركيب وشكلها الجميل والأنيق.


ستائر غرف الأطفال 2024


ومن بين أمور أخرى يجب أن تكون كثافة القماش مناسبة ويجب أن يدخل ضوء النهار من خلاله وفي نفس الوقت يجب ألا تكون أشعة الشمس قوية جدًا فمن الممكن أن تزعج الطفل ولن يتمكن الطفل من النوم بسلام في الصباح.

ستائر غرف الأطفال 2024


ستائر بسيطة لغرف الاطفال البنات وبحسب علماء النفس فإن الفتيات أكثر رشاقة وتطوراً من الأولاد ويتميزن بشغفهن بالرائع والجميل كقاعدة عامة و تفضل الفتيات الألوان الزاهية وسوف ترضي بالتأكيد غرفة مزينة بالستائر الوردية أو الفيروزية أو الصفراء.

ستائر غرف الأطفال 2024


إذا كان طفلك يحب الكتب والألعاب عن القراصنة والرحلات البحرية فيمكن تزيين الغرفة على الطراز البحري باستخدام الألوان الأزرق والأزرق والأبيض والفيروزي بما في ذلك الستائر التي يمكن صنعها على شكل سحب وأمواج البحر بمختلف المناظر الخلابة مطبوعات لهذا الموضوع وخيار كلاسيكي يرضي أي صبي و صورة ستائر بالسيارات والطائرات والحيوانات المفضلة.

ستائر غرف الأطفال 2024


إذا كان يعيش طفلان صبي وفتاة في غرفة واحدة فمن الأفضل تقسيم المساحة إلى منطقتين وتزيين جزء من الغرفة بألوان رقيقة والآخر بألوان ذات صبغة باردة في حين يجب أن تكون النافذة كما يتم تزيينها بستائر بألوان مختلفة.

ستائر غرف الأطفال 2024


تعتبر ستائر الأطفال القصيرة خياراً رائعاً للغرف الصغيرة لأنها توفر المساحة بالإضافة إلى عدم السماح للأطفال الذين يحبون كل ما هو في متناول اليد بسحبها ولفها بأنفسهم مما يضمن سلامة مساحة الأطفال و إنها سهلة التشغيل وسهلة الفتح والإغلاق حتى بالنسبة لطفل صغير كما أنها سهلة العناية بها.

ستائر غرف الأطفال 2024


ستائر غرف اطفال للاولاد 

صور ستائر غرف اطفال للاولاد 2024 يميل الأولاد إلى تفضيل الألوان والظلال الأكثر برودة على سبيل المثال الأزرق والأزرق والبنفسجي والأخضر الفاتح والبرتقالي والأخضر وهذا ما يحبه معظم الأولاد و عند اختيار الستائر للصبي اللون والشكل والنمط، يجب أيضًا مراعاة هوايات الطفل ورغبته في رؤية بعض أبطال ألعابه أو الرسوم المتحركة التي يحبها داخل غرفته.

ستائر غرف الأطفال 2024
ستائر غرف اطفال للاولاد 


ستائر الأطفال ثلاثية الأبعاد سيكون من الممتع للطفل أن ينظر إلى الستائر المزينة بأبطال القصص الخيالية أو الرسوم الكاريكاتورية المفضلة لديه على سبيل المثال و ستضفي رسومات الكارتون والفراشات والحيوانات الصغيرة متعددة الألوان أو المتنوعة نكهة خاصة بها على الجزء الداخلي من الستائر و يمكن أيضًا تزيين الستائر في الحضانة للفتاة بنمط منقط كبير أو صغير بالإضافة إلى استكمالها بجميع أنواع الأقواس والكشكشة.

ستائر غرف الأطفال 2024


ستائر غرف الأطفال 2024

ستائر شيفون سوف يمنح الشيفون غرفة الأطفال المصنوعة من الأورجانزا أو الفوال إحساسًا بالهواء لأن هذه المواد خفيفة وشفافة و من السهل تزيين التول بالتطريز أو النمط ويتناسب تمامًا مع الستائر على الأنابيب.

ستائر غرف الأطفال 2024


نصائح مهمة عند اختيار الستائر للأطفال

من المهم جدًا الاهتمام بسلامة الطفل  الأطفال مخلوقات متحركة ومبدعة للغاية و يمكن أن يصبح أي عنصر منزلي لعبة لهم أو عنصرًا مشاركًا في اللعبة و ليس من غير المألوف أن يستخدم الأطفال الستائر في ألعابهم أو يختبئون خلفها أو يزحفون بينها ولذلك فمن الضروري تثبيت قوي و مناسبة للغاية للأفاريز والستائر.

ستائر غرف الأطفال 2024


تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن الستائر التي تعلقها مصنوعة من أقمشة لا تسبب الحساسية مع كونها متينة وسهلة الغسل و من المهم أيضًا القدرة المريحة على التحول حتى يتمكن الطفل من فتح وإغلاق الستائر بنفسه.

ستائر غرف الأطفال 2024




تعليقات